قدم (Zimmeman,
1989)
ثلاثة أبعاد للتعلم المنظم ذاتياً يمارسها الطلاب الفاعلون أثناء عمليات التعلم
الخاصة بهم، تتمثل في الآتي:
- معرفية وما وراء معرفية: وتضم التخطيط
والتنظيم والتعلم الذاتي، والتقييم الذاتي.
- البعد المعرفي: ويضم إدراك المتعلم
لنفسه باعتباره شخصاً مستقلاً لديه معتقدات بفاعليته الذاتية.
- البعد السلوكي: وفيه يقوم المتعلم
ذاتياً ببناء بيئات تحدد الحد الأقصى من التعلم. (العمودي، 2015م، ص 25).
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق