الأربعاء، 1 نوفمبر 2017

ابعاد التعلم المنظم ذاتياً

قدم (Zimmeman, 1989) ثلاثة أبعاد للتعلم المنظم ذاتياً يمارسها الطلاب الفاعلون أثناء عمليات التعلم الخاصة بهم، تتمثل في الآتي:
- معرفية وما وراء معرفية: وتضم التخطيط والتنظيم والتعلم الذاتي، والتقييم الذاتي.
- البعد المعرفي: ويضم إدراك المتعلم لنفسه باعتباره شخصاً مستقلاً لديه معتقدات بفاعليته الذاتية.

- البعد السلوكي: وفيه يقوم المتعلم ذاتياً ببناء بيئات تحدد الحد الأقصى من التعلم. (العمودي، 2015م، ص 25).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق